• ٢٩ آذار/مارس ٢٠٢٤ | ١٩ رمضان ١٤٤٥ هـ
البلاغ

عجوز قطعت الانترنت عن 2ر3 مليون شخص لتأخذ سلك نحاس

موقع كنوز ميديا

عجوز قطعت الانترنت عن 2ر3 مليون شخص لتأخذ سلك نحاس

◄استطاعت امرأة عجوز في عمر الـ75 أن تعبث بأسلاك الإنترنت، وبالتالي فقد قطعت الإنترنت عن مدينة أرمينيا المجاورة لجورجية، بسبب سلك نحاس! بحيث خسرت أرمينيا برمتها النفاذ إلى الإنترنت بعد أن قامت العجوز بقطع كابل سعياً وراء النحاس بغية بيعه، فبعد قيامها بقطع الكابل العرضي تحت الأرض تسببت في إنفصال خدمات الإنترنت في الدولة المجاورة أرمينيا.

في حين توفر جورجيا 90% من خدمة الإنترنت في أرمينيا،تسببت أعمال المرأة هاياستان شاكاريان التخريبية بعواقب وخيمة، أي إنقطاع الإنترنت لنحو 3.2 ملايين شخص، علماً ان مناطق واسعة في جورجيا وبعض المناطق في آذربيجان تأثرت.

يشار إلى أن المرأة الساعية وراء النحاس لبيعه مع الخردوات تواجه عقوبة تبلغ 3 سنوات في السجن إن أثبتت تهمتها وتمت إدانتها. ويقول متحدث عن وزارة الداخلية الجورجية انه تم إطلاق سراح المرأة مؤقتاً بسبب كبر سنها، ولكنها تواجه المساءلة علماً أنها لم تشترك في ذلك مع أحد.

من المعلوم أن شبكة السكة الحديدية الجورجية تملك هذا الكابل المحمي بشكل كبير، إلا أن إنزلاق التربة أو المطر الهائل قد جعل الكابل عرضة إلى المفتشين في القمامة نظراً لأن بيع نحاس الكابل يدر الأموال في الإتحاد السوفييتي.►

ارسال التعليق

Top